الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* وزيرا التموين والقوي العاملة .. يضعان روشتة الإنقاذ .. تلبية الحصص التموينية من السكر المحلي .. وتوفير الأرز للمطاحن فوراً .. مائة جنيه دعماً لطن القصب .. لخفض تكاليف الإنتاج وتحقيق الأرباح

المصدر: جريدة الجمهورية7/4/2015                      

كتبت غادة أصلان ومحمد غريب:

ناقش د.خالد حنفي. وزير التموين أمس ود.ناهد عشري. وزيرة القوي العاملة.. الأزمة الحالية التي تعاني منها شركات السكر الوطنية. ومنها إغراق السوق المحلية بالمستورد.. وكذلك مشاكل شركات المضارب والزيوت التي تهددها بالتوقف.

أكد وزير التموين أن الوزارة تستعرض احتياجاتها أولاً من السكر المحلي.. لكن هناك كساد في السوق العالمية. نتيجة زيادة المعروض من الطلب.. وأنه عقد عدة اجتماعات مع رؤساء شركات السكر للصناعات التكاملية. والنوبارية. والدلتا. والفيوم. والحاصلات الزراعية. لدعم قدراتها التنافسية. وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك. بما يتوافق مع آليات السوق والحرب الاقتصادية ومواجهة عمليات الإغراق.. مؤكداً الحفاظ علي حقوق العمالة بالشركات الوطنية. 

أشار الوزير إلي زيادة سعر طن قصب من 360 جنيهاً إلي 400 جنيه. وتحمل الوزارة مائة جنيه من السعر. الأمر الذي ينعكس علي توفير ألف جنيه في تكلفة الإنتاج.. مما يزيد من قدراتها علي المنافسة. ويحقق لها الأرباح.

بالإضافة للاتفاق مع كينيا لتصدير السكر المصري لها.. وبالنسبة لأرز الشعير. فقد تم توفيره للمضارب. والاتفاق مع البنك المركزي علي فتح الاعتمادات لاستيراد زيوت الطعام الخام من الخارج وتصفيتها محلياً. 

ووعد بعرض اقتراح خالد عيش. رئيس نقابة العاملين بالصناعات الغذائية. بفرض رسوم حماية علي السكر المستورد وبعرض الأمر علي رئيس الوزراء. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع